mercredi 11 juin 2008

تنظيم جيد و مشاركة ناجحة للبطولة المحلية للكراطي صنف التباري بمرتيل.

تنظيم جيد و مشاركة ناجحة للبطولة المحلية للكراطي صنف التباري بمرتيل

احتضنت القاعة المغطاة الأندلس بمرتيل الأحد الماضي البطولة المحلية لمديرية تطوان التابعة لعصبة البوغاز للكراطي و أساليب مشتركة و التي نظمت من طرف مديرية تطوان للكراطي...و شارك في هذه البطولة ستة جمعيات و هي :
نجم الشمال بمرتيل . جمعية الوفاق بالمضيق.جمعية الصداقة بمرتيل و جمعية أشبال السلام بمرتيل. و قد غابت عن هذه التظاهرة جمعيتان من تطوان . و قد وصل عدد المشاركين 160 متباري ذكورا و إناثا في صنف الكتاكيت و البراعم و الأشبال . و حضر لهذه التظاهرة جمهور غفير و أولياء و أباء المتبارين و مسؤولي الجمعيات إضافة إلى السيد باشا المدينة السيد عبد الكريم قبلي الذي نوه بالمتبارين و المنظمين و رؤساء الجمعيات و شجعهم على المزيد من العمل من أجل تفريخ أيطال المستقبل.كما حضر أيضا رئيس عصبة البوغاز للكراطي و الكاتب العام للجامعة الملكية للكراطي السيد مصطفى الصمدي و نائبه عزيز القدوري و أمين مال العصبة السيد محمد الزاوياتي و نائبه السيد الطويلعة.و نائبه عزيز القدوري . و قد كان التحكيم جيدا بمشاركة حكام محلين لإعطائهم فرصة الاحتكاك لكسب الثقة. فجاءت النتائج على الشكل التالي: المرتبة الأولى نجم الشمال بمرتيل . المرتبة الثانية أشبال السلام بمرتيل . المرتبة الثالثة وفاق المضيق المرتبة الرابعة صداقة و رياضة مرتيل هذه الأخيرة أبانت عن ضعف كبير ناتج عن عدم كفاءة الأطر المشرفة عليها .
و في تصريح لرئيس العصبة السيد الصمدي أكد أن الهدف من هذه التظاهرة هو الاحتكاك و التباري بين الجمعيات في جميع الفئات من أجل صقل المواهب و اكتشاف أبطال المستقبل لتطعيم المنتخب الجهوي و الوطني و منح الثقة للأطر و الحكام المحليين من أجل المزيد من العطاء.
و قام السيد باشا المدينة بتوزيع الجوائز و الكؤوس على الفائزين . و على العموم كانت هذه التظاهرة ناجحة على جميع المستويات . كما ستقوم العصبة بتنظيم البطولة الوطنية للشبان في صنف التباري و كأس رئيس الجامعة السيد محمد المقتبل في صنف التباري و كاطا بتاريخ 5 و 6 يوليوز 2008 بقاعة بدر بطنجة . و في الأخير نتمنى من هذه البطولة التي أقامتها مديرية تطوان للكراطي أن تجمع الشمل بين الجمعيات و تزيل بعض الصراعات الصبيانية لأن الرياضة أخلاق قبل كل شيء.
عبد الحفيظ أوضبجي

Aucun commentaire: