jeudi 5 juillet 2007

جلالة الملك يدشن بمدينة وجدة شارع "صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن


وجدة 4 – 7 – 2007 دشن صاحب الجلالة الملك محمد السادس محفوفا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن اليوم الأربعاء بمدينة وجدة أحد أهم شوارع المدينة الذي تفضل جلالته فأطلق عليه اسم "صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن" وذلك بعد عملية تهيئته.
وبلغت تكلفة تهيئة هذا الشارع وإعادة تأهيله 42 مليون درهما ممولة في إطار شراكة بين الجماعة الحضرية وولاية الجهة والمكتب الوطني للسكك الحديدية والمكتب الوطني للكهرباء والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بوجدة.
وبعد أن أزاح صاحب الجلالة الملك محمد السادس محفوفا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الستار عن اللوحة التذكارية المؤرخة لهذا الحدث، أخذت لجلالة الملك وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن صورة تذكارية بالمناسبة ثم قدمت لجلالته معطيات حول الأشغال التي تضمنتها عملية التهيئة والمتمثلة أساسا في تبليط وتوسيع الطرقات وتكسية جنبات الطريق وعمليات التشوير الأفقية وإضفاء جمالية على الإطار العام للشارع .
ويمتد شارع "صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن" على مسافة أربع كيلمترات، ويعد من الشوارع الرئيسية بالجهة والقلب النابض لمدينة وجدة حيث يشهد حركة سير مكثفة ودؤوبة، كما أنه يربط المدينة بالمطار وبأبرز المناطق السياحية بها علاوة على كونه المنفذ الرئيسي للمدينة نحو عدد من مدن المملكة.
كما قدمت لجلالة الملك شروحات حول مشروع تهيئة المحور الطرقي الرابط بين وجدة والمطار عبر الطريق الوطنية رقم2 وذلك بكلفة22 مليون و269 ألف درهم.
ويهدف هذا المشروع أساسا إلى تزيين المدخل الشمالي للمدينة وضمان تدفق حركة السير بشكل انسيابي وتمكين المدينة من محاور طرقية تواكب عملية النمو الحضري والعمراني بها.
وكان جلالة الملك قد استعرض لدى وصوله تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية قبل أن يتقدم للسلام على جلالته السادة شكيب بنموسى وزير الداخلية ومحمد إبراهيمي والي الجهة الشرقية ومحمد لمباركي المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية ورئيس مجلس الجماعة والمنتخبون وممثلو السلطات المحلية وشخصيات أخرى.

Aucun commentaire: